ماليزيا تدعو رجال الأعمال الخليجيين إلى الاستفادة من الوكالات التجارية
كاتب الموضوع
رسالة
المتفائله عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عدد الرسائل : 16919 العمر : 64 العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام مزاجي : رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي تاريخ التسجيل : 14/08/2008
موضوع: ماليزيا تدعو رجال الأعمال الخليجيين إلى الاستفادة من الوكالات التجارية السبت نوفمبر 27, 2010 12:54 pm
ماليزيا تدعو رجال الأعمال الخليجيين إلى الاستفادة من الوكالات التجارية
كوالالمبور ـــ كونا: دعا عبد المالك عبد الله القائم بأعمال رئيس جمعية الوكالات التجارية في ماليزيا، أمس، رجال الأعمال في دول الخليج، إلى الاستفادة من الوكالات التجارية الماليزية في جميع المجالات سواء الصناعية أو الصحية أو الغذائية أو الإلكترونية. وقال عبد الله في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، إن ماليزيا تحتضن عديدا من العلامات التجارية المميزة، والتي أثبتت نفسها في السوقين الإقليمية والدولية، حيث تنتشر تلك العلامات في أكثر من 94 دولة بما فيها دول الخليج، مشيدا بالقوة الشرائية في دول الخليج التي تتضاعف نحو ثلاث مرات عن السوق الماليزية. وأضاف أن قوة السوق في الخليج تكمن في بيع التجزئة الذي يشهد نموا متزايدا فيها، إضافة إلى الدول المجاورة لها، مبينا أن الوكالات التجارية في ماليزيا تسعى بشكل جاد إلى إيجاد فرص للشراكة التجارية مع رجال الأعمال في دول الخليج. وذكر أن جمعية الوكالات التجارية في ماليزيا وقّعت مذكرات تفاهم بهذا الشأن مع الكويت والسعودية والبحرين والإمارات، معربا عن الأمل في أن يتم التعاون في توسيع هذا القطاع من خلال الغرف التجارية في دول الخليج. وأكد أن الجمعية الماليزية تقدم خدمات وتسهيلات للوكلاء أو الموكلين سواء في ماليزيا أو خارجها من خلال التعريف بأهم المنتجات والعلامات التجارية في ماليزيا، موضحا أن الجمعية تضم أكثر من 500 عضو تعمل مع اتحاد الوكالات التجارية في منطقة الدول الآسيوية المطلة على المحيط الهادي والمجلس الدولي للوكالات التجارية، وقال إن بلاده تضم أكثر من 30 علامة تجارية منتشرة في جميع أنحاء العالم، موضحا أنه على الرغم من أن المأكولات أو المشروبات تشكل النصيب الأكبر في قطاع الوكالات التجارية إلا أن هذا القطاع بدأ يركز في السنوات الماضية على صناعة الإلكترونيات والملابس والفنادق والرعاية الطبية وخدمات السفر. وأضاف عبد الله أن هناك علامات تجارية ماليزية أثبتت جدارتها في الأسواق العالمية، مثل سلسلة مطاعم "ماري براون" وسلسلة مطاعم "دي تاندوري" والمؤسسة التعليمية "سمارت ريدر" والشركة الإدارية والتنظيمية "نيلسين" وسلسلة مقاهي "أولد تاون" و"سيكريت ريسيبي"، وتسعى جمعية الوكالات التجارية الماليزية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الدولية الماليزية والشركة التطويرية الماليزية للتجارة الخارجية "ماتريد"، إلى جعل ماليزيا محطة إقليمية مهمة في قطاع الوكالات التجارية منذ أن بدأت أعمالها في ماليزيا منذ 15 عاما. يُذكر أن ماليزيا ستنظم في منتصف العام المقبل المؤتمر والمعرض الدولي للوكالات التجارية في العاصمة كوالالمبور، إذ تعد هذه الفعالية فرصة لإيجاد شراكات في الوكالات التجارية العالمية، إضافة إلى مناقشات في تطوير هذا القطاع خلال المؤتمر المصاحب للمعرض.
ماليزيا تدعو رجال الأعمال الخليجيين إلى الاستفادة من الوكالات التجارية