المتفائله عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عدد الرسائل : 16919 العمر : 64 العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام مزاجي : رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي تاريخ التسجيل : 14/08/2008
موضوع: تعرف على سيارة ميدو المفضلة من السبعينات السبت ديسمبر 09, 2023 8:35 pm
يشتهر لاعبو الكرة بمدى حبهم لامتلاك مجموعات واسعة من السيارات الرياضية والخارقة والأنيقة.
ومنهم اللاعب المصري السابق والمحلل الرياضي الشهير أحمد حسام ميدو والذي ظهر في برنامج في الجول وكشف عن مدى عشقه لجمع السيارات.
عند توجيه سؤال لميدو حول سيارته المفضلة، كشف أنه امتلك الكثير من السيارات بداية من فيراري وأستون مارتن وبي إم دبليو وغيرها من السيارات الفارهة والأنيقة والباهظة بالطبع.
لكن سيارته المفضلة الآن والتي يحب قيادتها بشكل خاص فهي سيارة قديمة من السبعينات.
من بين كل سياراته الفارهة تعرف على سيارة ميدو المفضلة من السبعينات قال ميدو أنه عشق امتلاك الكثير من السيارات الفارهة سابقاً لكن لتلك السيارة حباً خاص، وهي سيارة بونتياك فايربيرد موديل 1973.
وهي سيارة أمريكية عضلية وقوية كلاسيكية لكن ذات مظهر رياضي أنيق في نفس الوقت. يحب ميدو قيادة تلك السيارة بشكل خاص في أوقاته المميزة. وصف السيارة بأنها الأغلى على قلبه والتي لا يمكن أن يتخلى عنها أو يقوم ببيعها وأنه سيتركها كإرث لأولاده من بعده.
وقال ميدو أنه قام ببيع جميع سياراته لكن سيارة بونتياك الكلاسيكية لم يتمكن من بيعها ولن يقوم ببيعها أو التخلي عنها أبداً.
مواصفات سيارة بونتياك فايربيرد 1973 المملوكة لأحمد حسام ميدو
بونتياك فايبربيرد موديل 1973 هي من الجيل الثاني من بونيتاك، والذي تم تأجيل ظهوره حتى 26 فبراير 1970، بسبب مشاكل في الأدوات والهندسة.
ومن ثم، فقد تم تصنيفها على أنها نموذج 1970½، بينما تم إدراج بقايا طراز 1969 في أدبيات بونتياك المبكرة دون تحديد سنة الطراز.
كان هذا الجيل من Firebirds متاحاً في شكل كوبيه فقط. بعد طراز عام 1969، لم تكن السيارات المكشوفة متاحة حتى عام 1989.
كان استبدال تصميم "زجاجة الكوكاكولا" بأسلوب جسم أكثر "اندفاعاً" مع الاحتفاظ ببعض العناصر التقليدية كما يظهر في التصميم الحالي.
حيث اتجه الجزء العلوي من خط النافذة الخلفية بشكل مستقيم تقريباً إلى حافة غطاء صندوق السيارة.
تتميز فايبربيرد لعام 1973 أيضاً بأنها تفي بمتطلبات السلامة والانبعاثات الجديدة لعام 1973. وكانت هناك تعزيزات فولاذية إضافية في المصد والدعم الأساسي للحاجز.
أما فيما يخص المحرك أزاح محرك Trans Am لعام 1973 455 بوصة مكعبة في L75 الأساسي وخيار Super Duty LS2.
أنتجت القاعدة 455 قوة أقل بـ 40 حصاناً من المنفذ الدائري Super Duty 455. وتم تصنيف القوة الحصانية للقاعدة L75 455 عند 250 حصاناً (186 كيلوواط) عند 4000 دورة في الدقيقة و370 رطل قدم (502 نيوتن متر) عند 2800 دورة في الدقيقة.