أغنى شخص في العالم..كيف جمع نصف تريليون دولار في زمن التضخم؟
كاتب الموضوع
رسالة
المتفائله عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عدد الرسائل : 16919 العمر : 64 العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام مزاجي : رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي تاريخ التسجيل : 14/08/2008
موضوع: أغنى شخص في العالم..كيف جمع نصف تريليون دولار في زمن التضخم؟ السبت مايو 20, 2023 11:28 pm
نما العملاق الفاخر "مويت هينيسي لويس فويتون LVMH"، المعروف أكثر باسم "لوي فيتون (EPA:LVMH)" LVMH، ليصبح تكتلاً قوياً بقيمة 500 مليار دولار ويحمل تحت مظلته قرابة الـ 75 علامة تجارية مميزة، أو "بيوت أزياء"، متجذرة في ستة قطاعات مختلفة - مع عدم وجود خطط للتباطؤ.
أعلى مستوى وقصة الـنصف تريليون دولار وسجلت الشركة إيرادات بلغت 79.2 مليار يورو، أو نحو 86.3 مليار دولار، العام الماضي، بزيادة قدرها 23٪ عن إيرادات عام 2021. كما تضاعف عدد متاجرها أكثر من خمسة أضعاف خلال العقدين الماضيين، مع مواقع في 81 دولة وأكثر من 196000 موظف حول العالم.
وقد وصل سهمها إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في أبريل متجاوزًا 199 دولارًا للسهم، مما جعل الشركة التي تتخذ من باريس مقراً لها أول شركة أوروبية تتجاوز قيمتها السوقية 500 مليار دولار.
ولطالما رحب بعض الخبراء بالشركة باعتبارها "مقاومة للركود"، قادرة على الحفاظ على نفسها من خلال الانكماش الاقتصادي والتباهي بالمنتجات التي تقدر بشكل فريد بمرور الوقت.
اقرأ أيضًا| عاجل: الفيدرالي يعلق على البيانات الصادرة منذ قليل.. إشارة هامة بشأن الفائدة
أغنى شخص في العالم..ولعبة النفس الطويل
ويأتي برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، أغنى شخص في العالم وفقًا لمؤشر فوربس للمليارديرات في الوقت الفعلي على رأس إدارة الشركة.
ويقول البعض إن قوة أرنو تكمن في تحديد الشركات ذات العمر الطويل. وقد كانت شركة تيفاني أند كو أحدث عملية استحواذ لها مقابل 15.8 مليار دولار في عام 2021.
وقال أنيش ميلواني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH لأمريكا الشمالية إنه "عندما يتحدث عن عمليات الاستحواذ المحتملة، فإنه لا يبحث عن العلامة التجارية الأكثر رواجًا في الوقت الحالي، إنه يبحث عن علامة تجارية يعتقد أنها يمكن أن تكون هنا بعد 100 عام من الآن.
وتلعب LVMH "اللعبة طويلة المدى"، من خلال أرنو، كما صرح أوليفر تشين، المدير الإداري لدى تي دي كوون. وقال إن ذلك يحافظ على العلامات التجارية للشركة في حالة جيدة من حيث النزاهة والإدراك والأهمية.
وعلى الرغم من إدارتها من قبل LVMH، إلا أن كل بيت يفرض سيطرته الإبداعية على علامته التجارية الخاصة، مع المديرين التنفيذيين والمهمات الخاصة به.
كما قال ميلواني إن: "فقدان الكفاءة هو ما كانت ستقوم به الشركات الأخرى حيث ستضع مجموعة من العلامات التجارية معًا وتجعل شخص واحد يديرها، وما نحصل عليه هو تلك المسؤولية الإدارية الحقيقية"
.
أغنى شخص في العالم..كيف جمع نصف تريليون دولار في زمن التضخم؟