منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

تم إنشاء هذا الموقع ليبين تاريخ الأسرة التي تتشرف كغيرها من الأسر الكريمه في الأنتماء الى النسب الهاشمي ويعطي صورة واضحة عنها في القديم والحديث...
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
منتدي عائلة العراقي المكية يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها
جديد المنتدي تم انشاء مجلة خاصة بالمنتدي تصدر شهريا
علي جميع الأعضاء المستجدين التوجه لقسم الترحيب للتعريف بأنفسهم
رئيس المنتدي والمشرف العام يتقدمون بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المنتدي
رابط منتدي عائلة العراقي الأسلامي http://www.aleraqi.4t.com/
رابط منتدي بنات ال العراقي الرسمي http://www.bentaleraqi.4t.com/
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 اخر المواضيع
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط عائلة العراقي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 71 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو mezzo2017 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30448 مساهمة في هذا المنتدى في 13544 موضوع

شاطر | 
 

 كيفية زيادة فيتامين د في جسم الإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15356
العمر : 57
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: كيفية زيادة فيتامين د في جسم الإنسان   الأحد سبتمبر 17, 2017 1:19 pm

يعتبر فيتامين (د) من أكثر الفيتامينات التي تعطي الإنسان مناعة كبيرة ضد الأمراض . بما في ذلك أنواع من الأمراض السرطانية , وأن معظم الأشخاص التى تعاني من هذه الأمراض يكون لديها نقص واضح في فيتامين (د), ويعتبر المصدر الأكثر وفرة بفيتامين (د) هو الشمس , ولكن التعرض للشمس لفترات طويلة يؤذي الجلد , ومن ثم فإن المصدر الأكثر أمانا هو النظام الغذائي الصحي , واستخدام المكملات الغذائية .

وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض كيف يمكن أن نحصل على فيتامين (د) من عدة مصادر بطريقة صحيحه .

كيفية زيادة إذخال فيتامين (د):
على الرغم من أن فيتامين د مهم جدا لصحتك إلا أنه لايوجد بكثرة في الأطعمه التي نتناولها , لذلك لايمكن الإعتماد على النظام الغذائي وحده فى الحصول على فيتامين د , وقد تم العثور على مكملات لفيتامين (د) وهى : فيتامين D2 وهو (إرغوكالسيفيرول) وفيتامين D3 وهو ( كوليكالسيفيرول) ,


ولكن يوصي أكثر الخبراء باستخدام D3 أكثر من D2 حيث أنها توجد فى الأسماك بصورة كبيرة وأيضا تنتج من أشعة الشمس وهى أقل خطورة . إسأل طبيبك الخاص لتحديد الجرعات الخاصه بك وتأكد من تناول المغنيسيوم جنبا إلى جنب مع فيتامين D2 لأنه يعمل على امتصاص الزائد من فيتامين د.

إختيار مكملات فيتامين D2 :
إذا كنت شخص نباتى لا تأكل المنتجات الحيوانية فذلك يعنى أن المناسب معك هو فيتامين D3 , أما اذا كنت شخص تحب أكل اللحوم فذلك يعنى تناول فيتامين D2 .

الوصول إلى أشعة الشمس بصورة جيده : على الرغم من ندرة فيتامين د فى المنتجات الغذائيه ولكنه موجود بكثرة فى الشمس , ولكن يجب أن يكون التعرض لأشعة الشمس في صورة متوازنة ولعمل ذلك يمكن أن تعرض نفسك لأشعة الشمس من 10:20 دقيقة مرتين في الأسبوع مع التعرض يوميا للشمس من 2:3 دقائق مع إستخدام واقي , وفي كلتا الحالتين تجنب الإستحمام لمدة ساعة بعد التعرض , ويجب عليك الحرص بعدم الأكثار في التعرض للأشعة الشمسية حتى لايحدث مشاكل في الجلد , وضرورة استخدام الواقي ضد الشمس .

العوامل التي تؤثر على إنتاج فيتامين د :
أول هذه العوامل هى أشعة الشمس حيث أن الناس الذين يعيشون بالقرب من خط الإستواء يكونو أكثر عرضة لأشعة الشمس اكثر من غيرهم الذين يسكنون بالقرب من القضب الشمالي والجنوبي, كما أن العامل الثاني هو لون البشرة حيث تساعد البشرة الفاتحة على إنتاج فيتامين د اكثر من البشرة القاتمة بسبب إنخفاض مستوى الميلانين , وإذا لم تتمكن من الحصول على هذه العوامل يمكنك التعرض للشمص فى أوقات من اليوم خاصة فى فترة الظهيرة مع إستخدام واقي حتى لا تتعرض للإصابة بالحروق , وأيضا التعرض المنتظم للشمس فى فصلي الربيع والصيف يحافظ على استمرار فيتامين د فى الجسم على مدار العام .

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د: يعتبر النظام الغذائى الذى نتناوله غير كافي بأن يعطينا القدر المناسب من فيتامين د, ولكن هناك بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د ومن هذه الأطعمة الأسماك مثل سمك السلمون والميكاريل والتونة وأيضا يوجد فى كبد السمك , ومنتجات الألبان بأنواعها كصفار البيض والحليب والجبن .

المنتجات الغذائيه المدعمة بفيتامين د : هناك بعض الشركات التى تقوم بوضع قدر من فيتامين د فى منتجاتها , لذل يجب عليك إختيار المنتجات الغنية بفيتامين د من خلال قراءة العناصر المدونة على الغلاف الخارجي للعبة . وه متوفرة بكثرة فى الحليب وحبوب الإفطار .

الحد من تناول الكافيين : أكد بعض الخبراء بأن تناول الكافيين يتداخل مع مستقبلات فيتامين د والتي تمنع من إمتصاصه بصورة جيدة , وأيضا يؤثر الكافيين على إمتصاص الكالسيوم فى الجسم , لذا يجب البد عن المشروبات التى تحتوي على الكافيين مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية التى تحتوي على الكافيين , واذا لا يمكنك الإقلاع عن تناول الكافيين فيجب عليك عدم أخذ فيتامين د بعد تناول الكافيين مباشرة .

وأخيرا .. هناك بعض المقترحات التى يجب عليك إتباعها معا للحصول على قدر مناسب من فيتامين د في جسم الإنسان , كما ذكرنا فى السابق أن المصادر التى نحصل منها على فيتامين د هي الشمس والمكملات الغذائية والنظام الغذائى المتوازن , إن كل واحده منهم على حده لا تعمل بالشكل المناسب ولا تكفي حتى تمدك بما تحتاجه من فيتامين د , لذا افضل نهج هو استخدام الثلاثه معا حتى يتم زيادة فيتامين د فى الجسم بصورة مستمرة
.




_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية زيادة فيتامين د في جسم الإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي :: المنتدى العام :: ديوانـــــــك ســـــيدتــــي :: أسال مجرب ولا تـــسأل طبــيـــب-
انتقل الى: