منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

تم إنشاء هذا الموقع ليبين تاريخ الأسرة التي تتشرف كغيرها من الأسر الكريمه في الأنتماء الى النسب الهاشمي ويعطي صورة واضحة عنها في القديم والحديث...
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
منتدي عائلة العراقي المكية يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها
جديد المنتدي تم انشاء مجلة خاصة بالمنتدي تصدر شهريا
علي جميع الأعضاء المستجدين التوجه لقسم الترحيب للتعريف بأنفسهم
رئيس المنتدي والمشرف العام يتقدمون بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المنتدي
رابط منتدي عائلة العراقي الأسلامي http://www.aleraqi.4t.com/
رابط منتدي بنات ال العراقي الرسمي http://www.bentaleraqi.4t.com/
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 اخر المواضيع
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط عائلة العراقي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 69 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الدكتور القانوني فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30383 مساهمة في هذا المنتدى في 13499 موضوع

شاطر | 
 

 تراجع جماعي لأسواق الخليج.. يتقدمها مؤشر السوق السعودي بأكثر من 700 نقطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15291
العمر : 57
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: تراجع جماعي لأسواق الخليج.. يتقدمها مؤشر السوق السعودي بأكثر من 700 نقطة   الأحد أكتوبر 12, 2014 6:07 pm

شهدت مؤشرات الأسهم الخليجية اليوم الأحد 12 أكتوبر، تراجعات حادة وبنسب متفاوتة، كان أكبرها من نصيب السوق السعودي وسوق دبي المالي.

وهوى مؤشر السوق السعودي –أكبر أسواق المنطقة- بنحو 706 نقاط ( - 6.5 % ) مغلقا عند 10145 نقطة، وسط تراجع شبه جماعي للأسهم المتداولة بنسب متفاوتة يتقدمها سهما "سابك" و"مصرف الراجحي" المنخفضان بنحو 7 % و6 % على التوالي، وهبطت أسهم عدة بالنسبة القصوى أو قريبا منها.

ليسجل مؤشر السوق السعودي أكبر خسائر يومية من حيث النقاط في نحو سبع سنوات (منذ جلسة 22 يناير 2008).

فيما أغلق مؤشر سوق دبي على تراجع بنسبة 6.5 % (ما يقارب 323 نقطة ) عند 4620 نقطة، وتراجع سهم "إعمار العقارية" بأكثر من 7 %، فيما هبط سهما "أرابتك" و"الإتحاد العقارية" بنسبة 10 %.

من جانبه فقد "مؤشر بورصة قطر" أكثر من 400 نقطة أي ما يعادل 3 % وأغلق عند 13416 نقطة، فيما تراجعت باقي أسوق المنطقة بنسب متفاوتة، حيث تراجع "سوق أبو ظبي" بنحو 3.5 %، ومسقط بنحو 2.2 %، والكويت بما يقارب 1 %، وأخيرا البحرين بنحو 0.3 %.

يشار إلى أن الأسواق العالمية شهدت تراجعات متفاوتة خلال الأسبوع الماضي، متأثرة بخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة منذ بداية العام، كما سجلت أسعار النفط أدنى مستوياتها في 4 سنوات.

مع الإشارة إلى أن التداولات استؤنفت بأسواق السعودية وقطر والكويت ومسقط اليوم بعد إجازة طويلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فتراجع المؤشر العام للسوق السعودية اليوم الأحد "أولى جلسات الأسبوع" وأول يوم للسوق بعد إجازة عيد الأضحى بنسبة (6.51%) خاسرا 706.1 نقطة، ليغلق عند 10145.38 نقطة بينما كان قد أغلق في آخر جلسة قبل الإجازة عند 10851.48 نقطة، مسجلا بذلك أكبر خسائر نقطية له منذ الأزمة العالمية، حيث وبعد عودة السوق من إجازة عيد الفطر في 6 أكتوبر 2008 خسر 731.9 نقطة بتراجع نسبته 9.81%.
ووصل السوق السعودي لأدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين، وتحديدا منذ 23 يوليو 2014 حيث وصل حينها إلى نفس مستويات اليوم.
وأغلقت قطاعات السوق السعودي اليوم متراجعة وبشكل جماعي، وجاء في المقدمة قطاع التأمين بـ 8.09%، تلاه التشييد والبناء بـ 7.61%، والاستثمار الصناعي بـ 7.48%، وتراجع كل من البتروكيماويات 7.27%، والمصارف بـ 6.15%، والاتصالات 5.87%.
وأدى تدافع المتداولين للهروب من السوق اليوم إلى ارتفاع حركة السيولة بشكل كبير، حيث عند الأزمات يكثر الهرج، فوصلت قيم التداولات إلى 8.72 مليار ريال، وهي تزيد عن تداولات الخميس قبل إجازة العيد (6.8 مليار ريال) بما نسبته 28.38%، كما تزيد عن متوسط التداولات الأسبوعية (6.4 مليار ريال) بما نسبته 36.18%، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها لا تزال دون المتوسطات الشهرية (9.2 مليار ريال) بما نسبته 5.19%.
كما ارتفعت أحجام التداولات اليوم إلى 266.3 مليون سهم، وهي تقل عن أحجام تداولات بآخر جلسة قبل عيد الأضحى (194.7مليون سهم) بما نسبته 36.76%، في حين تزيد عن متوسط أحجام التداولات الأسبوعية (182 مليون سهم) بما نسبته 46.24%،إلا أنها تقل عن متوسط أحجام التداولات الشهرية (275.6 مليون سهم) بنسبة 3.36%.
وكان الأكثر نشاطا من حيث الأحجام اليوم "كيان السعودية" بـ 26.5 مليون سهم، تلاه مصرف الإنماء بـ 23.7 مليون سهم، ثم زين السعودية بـ 23.6 مليون سهم، بينما كان الأكثر من حيث القيم مصرف الإنماء بـ 542.6 مليون ريال، تلاه مصرف الراجحي بـ 426.4 مليون ريال، وسابك بـ 422.7 مليون ريال.
وكانت "معلومات مباشر" قد قامت برصد أداء السوق السعودي بالجلسة والأسبوع الأولين بعد إجازة العيد بآخر 5 سنوات، وأشارنا إلى أنه من المتوقع أن يميل المتداولين إلى الدخول في عملية جني أرباح تصحيحية، وجاءت الأحداث العالمية لتؤكد هذا الاتجاه

_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تراجع جماعي لأسواق الخليج.. يتقدمها مؤشر السوق السعودي بأكثر من 700 نقطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي :: المنتدى العام :: عــــالم المال و الأعمـــــال-
انتقل الى: