منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

تم إنشاء هذا الموقع ليبين تاريخ الأسرة التي تتشرف كغيرها من الأسر الكريمه في الأنتماء الى النسب الهاشمي ويعطي صورة واضحة عنها في القديم والحديث...
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
منتدي عائلة العراقي المكية يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها
جديد المنتدي تم انشاء مجلة خاصة بالمنتدي تصدر شهريا
علي جميع الأعضاء المستجدين التوجه لقسم الترحيب للتعريف بأنفسهم
رئيس المنتدي والمشرف العام يتقدمون بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المنتدي
رابط منتدي عائلة العراقي الأسلامي http://www.aleraqi.4t.com/
رابط منتدي بنات ال العراقي الرسمي http://www.bentaleraqi.4t.com/
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 اخر المواضيع
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط عائلة العراقي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 70 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو RAJFAREED فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30396 مساهمة في هذا المنتدى في 13505 موضوع

شاطر | 
 

 رئيس هيئة السوق المالية السعودية يرعى ملتقى "تحول الشركات العائلية الى مساهمة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15304
العمر : 57
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رئيس هيئة السوق المالية السعودية يرعى ملتقى "تحول الشركات العائلية الى مساهمة"   السبت سبتمبر 07, 2013 5:44 pm

يستعرض ملتقى (تحول الشركات العائلية الى شركات مساهمة) الذي تنظمه غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة السوق المالية السعودية (تداول) يوم الأربعاء (11/9/2013 ) عشر أوراق عمل موزعة على ثلاث جلسات، يتم خلالها بحث فكرة التحول وأهميته والتحديات التي تواجهه، والآليات والمتطلبات القانونية لإحداث هذا التحول.

ذكر ذلك رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد الذي اوضح بأن هذا الملتقى الذي يعقد تحت رعاية رئيس هيئة سوق المال السعودية محمد بن عبدالملك ال الشيخ خصص لبحث العديد من الموضوعات المتعلقة برصد النقاط الإيجابية التي يجنيها الاقتصاد الوطني جراء تحويل الشركات العائلية الى شركات مساهمة، لذا خصصت الجلسة الأولى في الملتقى الى عرض (تجربة الشركات العائلية)، حيث سوف يتم خلال هذه الجلسة عرض تجارب لأربع شركات عائلية تحوّلت الى شركات مساهمة، حيث يتحدث خلال هذه الجلسة ــ التي يترأسها الخبير الإستراتيجي للشركات العائلية الدكتور سامي سلمان ــ كل: من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مجموعة السريع التجارية الصناعية/صالح السريع،وعضو مجلس الادارة بشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه/ عبدالرحمن مولاي، والرئيس التنفيذي لشركة ابناء عبدالله بن عبدالمحسن الخضري/ فواز الخضري، والعضو المنتدب بشركة تكوين المتطورة للصناعات/ عبدالمحسن العثمان..

واوضح الراشد بأن قاعدة "التجربة خير برهان" تتجسد في هذا الملتقى، حيث سوف يعرض هؤلاء إنجازات شركاتهم قبل وبعد التحول، وذلك تشجيعا وتحفيزا لباقي الشركات العائلية التي لا تزال انجازاتها مفخرة للوطن والمواطن، لكننا ـ مقابل ذلك ـ نسعى لاستمرار هذه الانجازات ونموها، لأنها سوف تكون اكثر ايجابية واوسع أثرا.

من جانب آخر قال الراشد إن تحول الشركات العائلية الى شركات مساهمة لا تتم بسهولة، إذ ان هناك جملة من التحديات تقف امام هذا المشروع، رغم ما يحمل من نتائج متفق عليها، لذا قررت اللجنة العلمية في الملتقى تخصيص الجلسة الثانية لبحث (كيفية التحول من شركات عائلية الى مساهمة عامة)، ويتم خلال هذه الجلسة الوقوف على الوسائل الفضلى لإحداث التحول المطلوب، ورصد المواقف التي تواجه الشركات العائلية في مرحلة ما بعد التحول، إذ سوف يتحدث خلال هذه الجلسة التي يترأسها عضو مجلس الادارة بمعهد المدارء بدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالله العبدالقادر كل من رئيس الاسواق المالية والخدمات الاستشارية المحاسبية بشركة براس وتر هاووس كوبرز الشرق الأوسط /ستيف دريك، ويقدم ورقة عمل متخصصة تحمل عنوان (التحديات التي تواجه الشركات العائلية المقبلة على الطرح العام)، كما يتحدث كل من رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية بشركة جدوى للاستثمار / طارق السديري عن (الطريق الى اكتتاب أولي ناجح)، ونائب رئيس اول المصرفية الاستثمارية "الرياض المالية"/ راشد شريف عن (تحضيرات ما قبل الطرح الأول).. وكذلك يتحدث رئيس مجموعة الاستثمار المصرفي فالكم للخدمات المالية /معاذ الخصاونة عن (تقييم الشركات). بالتالي فإن هذه الجلسة سوف ترصد تحديات ما بعد التحول وما بعد الدخول في الواقع الجديد.

كما سيستعرض المشاركين في الملتقى محددات تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة، واليات تطبيق ذلك، والآثار الاقتصادية المتوقعة والمترتبة على هذا التحول.

وقال الراشد بأن هذا الملتقى يعد فرصة ثمينة للقاء رجال الاعمال والمستثمرين في المنطقة الشرقية بالمسؤولين في هيئة السوق المالية، وشركة السوق المالية السعودية (تداول)، والمختصين من مستشارين ماليين وقانونيين.. مؤكدا بأن هذا الملتقى يوجه رسالة توعوية الى رجال الاعمال واصحاب الشركات العائلية بأهمية التحول، وتوضيح الجوانب الفنية والقانونية له، من خلال معرفة وسبل ووسائل التحول، والاطلاع على التجارب السابقة للشركات العائلية المدرجة في السوق المالية السعودية، بالإضافة الى توعيتهم بالتحديات التي قد تواجههم في هذا الطريق.

ولفت إلى ان الجلسة الثالثة خصصت لبحث (الحوكمة والشركات العائلية)، وذلك لما تحمله هذه الحوكمة من قيمة اساسية، تكاد تكون شرطا اساسيا لعملية التحول، لكونها تؤكد على عملية الافصاح والشفافية، والفصل بين الإدارة والملكية وما يقتضيه هذا الأمر من السماح للوصول الى عضوية مجلس الادارة اشخاص من خارج العائلة، اضافة الى تحكيم اللوائح والقوانين، وتوسعة مجلس الادارة وغير ذلك.. وفي هذا الإطار سوف يبحث الملتقى موضوع الحوكمة من خلال ورقتي عمل يقدمهما كل من مدير إدارة حوكمة الشركات بهيئة السوق المالية الوليد السناني والتي تحمل عنوان (اهمية وايجابيات تطبيق الحوكمة في الشركات العائلية)، والشريك التنفيذي لمكتب د. أياد رضا محامون ومستشارون قانونيون الدكتور إياد رضا حيث يقدم ورقة عمل بعنوان (تحول الشركات العائلية الى شركات مساهمة .. الاهمية والحماية الفكرية)، حيث يقف المشاركون في الملتقى على الشروط اللازم توافرها في الشركة العائلية المتحوّلة الى مساهمة لضمان استمرارها واستمرار عطائها كشركة ربحية تهدف تعظيم العائد وتحقيق القيمة المضافة.

وثمن الراشد لهيئة سوق المال تعاونها في تنظيم هذا الملتقى الذي يعقد بموجب اتفاقية تعاون بين الطرفين وقال إن هذا التعاون سوف يثمر عنه العديد من النتائج، ليس اقله النجاح المتوقع لهذا الملتقى، الذي استعدت لتنظيمه الغرفة وشركة سوق المال (تداول) ، موضحا بأن مشاركة معالي رئيس مجلس ادارة السوق المالية السعودية (تداول) محمد بن عبدالملك آل الشيخ في فعالياته ولقاءه رجال وسيدات الاعمال والحوار معهم سوف يغني الملتقى ويثري حواراته ونقاشاته، والتي نتوقع ان تكون ايجابية داعمة لحراكنا الاقتصادي، ومنسجمة مع حركة النمو المتواصلة في الاقتصاد الوطني
.

_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس هيئة السوق المالية السعودية يرعى ملتقى "تحول الشركات العائلية الى مساهمة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي :: المنتدى العام :: عــــالم المال و الأعمـــــال-
انتقل الى: