منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

تم إنشاء هذا الموقع ليبين تاريخ الأسرة التي تتشرف كغيرها من الأسر الكريمه في الأنتماء الى النسب الهاشمي ويعطي صورة واضحة عنها في القديم والحديث...
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
منتدي عائلة العراقي المكية يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها
جديد المنتدي تم انشاء مجلة خاصة بالمنتدي تصدر شهريا
علي جميع الأعضاء المستجدين التوجه لقسم الترحيب للتعريف بأنفسهم
رئيس المنتدي والمشرف العام يتقدمون بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المنتدي
رابط منتدي عائلة العراقي الأسلامي http://www.aleraqi.4t.com/
رابط منتدي بنات ال العراقي الرسمي http://www.bentaleraqi.4t.com/
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 اخر المواضيع
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هيئة السوق" توافق على طلب "الأسماك" تخفيض رأس مالها الى 101.1 مليون ريال
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 3:40 pm من طرف المتفائله

» ،،،بروج ستمنح سهم لكل خمس اسهم
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 3:37 pm من طرف المتفائله

» إعلان من هيئة السوق المالية بشأن وظيفة علاقات المستثمرين لدى الشركات
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 3:33 pm من طرف المتفائله

» بدء حجز تذاكر قطار الحرمين السريع
السبت أكتوبر 06, 2018 7:58 pm من طرف المتفائله

» هيئة السوق المالية توافق على طرح 6 ملايين من أسهم الخليج للأعمال الحديدية للاكتتاب
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:41 pm من طرف المتفائله

» الاجانب يرفعون ملكيتهم في 43 شركة و "وفا" تتصدر.. و"اكسترا" في صدارة المبيعات
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:38 pm من طرف المتفائله

» بناء سجل الأوامر تمهيداً لطرح الوطنية للتعليم للاكتتاب بـتداول الاثنين
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:34 pm من طرف المتفائله

» سابك توقع مع شركة صينية عقد إنشاء عدد من المصانع التجريبية والمرافق في الجبيل
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:30 pm من طرف المتفائله

» موضوع اعجبني
السبت سبتمبر 29, 2018 11:32 am من طرف المتفائله

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط عائلة العراقي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 73 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو salim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30545 مساهمة في هذا المنتدى في 13618 موضوع

شاطر | 
 

  إعادة إصدار تأشيرات «شنجن» من جدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15444
العمر : 58
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: إعادة إصدار تأشيرات «شنجن» من جدة   الأحد يوليو 29, 2012 12:59 am


رولف تيودور شوستر

عبد الهادي حبتور من جدة
أوضح لـ ''الاقتصادية'' الدكتور رولف تيودور شوستر القنصل العام الألماني في جدة، أن القنصلية العامة الألمانية في جدة بدأت في إصدار تأشيرات الشنجن بدءا من 14 تموز (يوليو) الجاري، وذلك بعد توقف طويل دام عدة سنوات.
وقال شوستر إن وزير الخارجية الألماني أعلن مطلع هذا العام إبان زيارته الرياض الرغبة في دعم التطور الإيجابي في العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تبسيط إجراءات إصدار التأشيرات للسعوديين، خصوصاً سيدات ورجال الأعمال.
وأوضح شوستر أنه من أجل هذه الغاية قامت القنصلية العامة الألمانية بتأسيس قسم للتأشيرات بدءاً من 14 تموز (يوليو) الجاري.
وأشار إلى أنه مع ذلك لا يزال يتعين تقديم طلبات الحصول على التأشيرات إلى المركز المشترك لاستقبال طلبات التأشيرات في جدة.

وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:

أعلنت القنصلية العامة الألمانية في جدة أنها بدأت إصدار تأشيرات الشنجن اعتبارا من 14 تموز (يوليو) الجاري، وذلك بعد انقطاع طويل دام عدة سنوات.
وقال لـ ''الاقتصادية'' الدكتور رولف تيودور شوستر القنصل العام الألماني في جدة، إن وزير الخارجية الألماني أعلن مطلع هذا العام إبان زيارته الرياض الرغبة في دعم التطور الإيجابي في العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تبسيط إجراءات إصدار التأشيرات للسعوديين، خصوصاً سيدات ورجال الأعمال.
وأوضح السيد شوستر أنه من أجل هذه الغاية قامت القنصلية العامة الألمانية بتأسيس قسم للتأشيرات اعتباراً من 14 تموز (يوليو) الجاري.
وأشار إلى أنه مع ذلك لا يزال يتعين تقديم طلبات الحصول على التأشيرات إلى المركز المشترك لاستقبال طلبات التأشيرات في جدة. وقال: ''تشترط قواعد شنجن للحصول على التأشيرات أن يتقدم المسافر للحصول على التأشيرة من البلد الذي يمثل ''الوجهة النهائية'' لسفره، أو إذا كان يريد السفر إلى بلدان عدة، ولا يستطيع أن يقرر ''وجهته النهائية''، عليه أن يتقدم بالطلب إلى البلد الذي تكون أول نقطة دخول له (إلى دول الشنجن)''.
وتابع ''في الماضي، كان معظم المسافرين من المنطقة العربية إلى ألمانيا يحصلون على تأشيراتهم من دول الشنجن الأخرى، عن طريق وكالات السفر. لكن الأمر الذي لم يكن يعرفونه، الذي لم تكن وكالات السفر تبلغهم به، هو أنه قد لا يسمح لهم بالدخول، وأن تتم إعادتهم إلى السعودية على الرحلة التالية، وأن يحظر عليهم دخول دول الشنجن لفترات تصل إلى سنتين، مع اتخاذ إجراءات جنائية بحقهم، حيث إن المستندات الثبوتية لطلباتهم للحصول على تأشيرات (مثل الحجز الفندقي وحجز الرحلة) لم تكن في العادة تتعلق بوجهتهم الصحيحة، أي أنها مزيفة''.
وأوصى القنصل العام الألماني في جدة، المسافرين الحصول على تأشيراتهم من البلد الذي يكون الوجهة الرئيسة لهم أو نقطة الدخول الأولى (إلى دول الشنجن)، وإذا قاموا بالاتصال بوكالات السفر لهذا الغرض، فإن عليهم أن يوضحوا تماماً لتلك الوكالات أنها ستكون مسؤولة عن تأمين التأشيرة غير الصحيحة.
وبيّن أن التقدم بالطلب مباشرة إلى ''المركز المشترك لاستقبال طلبات التأشيرات'' يعد عملية أقل تكلفة وأكثر أماناً وسرعة، حيث يقدم هذا المركز خدماته للتأشيرات إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
وأشار إلى أن الكثير من الشركات السعودية ورجال الأعمال يستفيدون من المعرفة الفنية والخبرة الألمانية في الميادين الكثيرة للأعمال التجارية والصناعية. وأردف ''لا تعرف ألمانيا ولا تعتبر محط الإعجاب فقط بالنسبة لآخر ما أنتجته الهندسة، بل أيضاً لاعتمادية ومصداقية وجدية رجال الأعمال الألمان. كما أن المنتجات الألمانية من الآلات والمعدات ليست معروفة دائما في جميع أنحاء العالم على أنها الأرخص سعراً، بل لديمومتها وتصميمها الهندسي واعتماديتها، وهو الأمر الذي يعتبر في النهاية تكلفة إجمالية لملكية تنافسية للغاية''.
وزاد ''من المعروف أيضاً أن ألمانيا تعتبر واحدة من أفضل البلدان بالنسبة للتسهيلات الطبية المتقدمة، والعلاج والاستشارات الطبية. ويزور الكثيرون من جميع أنحاء العالم ألمانيا لهذا الغرض ويعودون إلى أوطانهم راضين تماماً، كما يتمتع التعليم بنصيب عادل من جانب الراغبين في الدراسة الجامعية والدراسات العليا، الذين يؤمنون بالنظام التعليمي الألماني. وواقع الحال أن الكثير من الأطباء والمهندسين والعلماء السعوديين درسوا في ألمانيا ويساهمون كثيراً في تقدم وتطور المملكة. ويوجد هذه الأيام العديد من الدراسات التي تُقدم باللغة الإنجليزية وهو الأمر الذي يجعل ألمانيا مرغوبة بشكل متزايد لأولئك الذين لا يتحدثون اللغة الألمانية''.
ولفت شوستر إلى أن الكثير من السعوديين يفضلون ألمانيا ليقضوا أجازاتهم هناك، ذلك لأن ألمانيا معروفة بمناطقها السياحية الأخاذة التي تبهر الأبصار وتأسر الألباب، كما أنها معروفة بخضرتها ومناظرها الجميلة وقلاعها التي تعود للقرون الوسطى. وفي رده على سؤال حول انطباعاته عن مدينة جدة والعيش فيها بعد تعيينه قنصلاً عاماً لألمانية الاتحادية، قال السيد رولف: ''يجب أن أقر بأنني أشعر بالمتعة حقاً في الحياة والعمل في هذا البلد، لقد وجدت السعوديين ودودين ومضيافين ولطيفي المعشر ويقدمون كل المساعدة. ومرت علي تجارب خلال حياتي العملية هنا أكدت صدق قولي هذا. تعتبر مدينة جدة مدينة عالمية متجانسة وفيها العديد من الأماكن الشيقة أهمها ذلك الخط الساحلي الممتد. قد لا تصدق ما سأقوله لك، ألا وهو أن أفضل هواياتي في تمضية الوقت هنا هو الذهاب إلى سوق السمك (البنقلة) لشراء سمك الشعور اللذيذ وأخص بالذكر الشعور من نوع ''أبو بوز''.
وختم بقوله: ''بصفتي دبلوماسياً فإن مدة عملي في جدة محدودة، لكن مدينة جدة والسعودية ستظلان في مخيلتي على الدوام، حيث إن أول مولودة لي رزقت بها هنا في مدينة جدة، وأستطيع أن أقول بكل فخر: إنها حقاً جداوية الولادة''.
يذكر أن السعودية هي أكبر شريك تجاري لألمانيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 37.6 مليار ريال في العام الماضي. وألمانيا هي الشريك التجاري الثالث للسعودية.

_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعادة إصدار تأشيرات «شنجن» من جدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي :: المنتدى العام :: عــالم السياحة والسفر-
انتقل الى: