منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي

تم إنشاء هذا الموقع ليبين تاريخ الأسرة التي تتشرف كغيرها من الأسر الكريمه في الأنتماء الى النسب الهاشمي ويعطي صورة واضحة عنها في القديم والحديث...
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
منتدي عائلة العراقي المكية يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها
جديد المنتدي تم انشاء مجلة خاصة بالمنتدي تصدر شهريا
علي جميع الأعضاء المستجدين التوجه لقسم الترحيب للتعريف بأنفسهم
رئيس المنتدي والمشرف العام يتقدمون بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المنتدي
رابط منتدي عائلة العراقي الأسلامي http://www.aleraqi.4t.com/
رابط منتدي بنات ال العراقي الرسمي http://www.bentaleraqi.4t.com/
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 اخر المواضيع
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هيئة السوق" توافق على طلب "الأسماك" تخفيض رأس مالها الى 101.1 مليون ريال
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 3:40 pm من طرف المتفائله

» ،،،بروج ستمنح سهم لكل خمس اسهم
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 3:37 pm من طرف المتفائله

» إعلان من هيئة السوق المالية بشأن وظيفة علاقات المستثمرين لدى الشركات
الأربعاء نوفمبر 07, 2018 3:33 pm من طرف المتفائله

» بدء حجز تذاكر قطار الحرمين السريع
السبت أكتوبر 06, 2018 7:58 pm من طرف المتفائله

» هيئة السوق المالية توافق على طرح 6 ملايين من أسهم الخليج للأعمال الحديدية للاكتتاب
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:41 pm من طرف المتفائله

» الاجانب يرفعون ملكيتهم في 43 شركة و "وفا" تتصدر.. و"اكسترا" في صدارة المبيعات
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:38 pm من طرف المتفائله

» بناء سجل الأوامر تمهيداً لطرح الوطنية للتعليم للاكتتاب بـتداول الاثنين
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:34 pm من طرف المتفائله

» سابك توقع مع شركة صينية عقد إنشاء عدد من المصانع التجريبية والمرافق في الجبيل
الأحد سبتمبر 30, 2018 12:30 pm من طرف المتفائله

» موضوع اعجبني
السبت سبتمبر 29, 2018 11:32 am من طرف المتفائله

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط عائلة العراقي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 73 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو salim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30545 مساهمة في هذا المنتدى في 13618 موضوع

شاطر | 
 

 مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد العراقي
عضو عراقي مميز
عضو عراقي مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1240
العمر : 30
الموقع : مدينة جــدة
العمل/الترفيه : مشرف برج طريق الملك
المزاج : الحمد لله
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الأحد مايو 27, 2012 10:56 am




بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا وسهلاً بكم في العدد الثالث عشر لشهر رجب لعام 1433هـــ

اللهم كما بلغتنا شهر رجب فـــبلغنا شهر شعبان و رمضان ونحن في أحسن حــــــال




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالحميد العراقي
عضو عراقي مميز
عضو عراقي مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1240
العمر : 30
الموقع : مدينة جــدة
العمل/الترفيه : مشرف برج طريق الملك
المزاج : الحمد لله
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الإثنين مايو 28, 2012 12:26 am



بسم الله الرحمن الرحيم


المزاجية عند الرجل والمرأة:


الإنسان عرضه لتقلب المزاج بين ساعة وأخرى، بين يوم وآخر، وتقلب المزاج يؤثر على أدائه لعمله فلا يؤديه كما ينبغي. كما يؤثر تقلب المزاج على مخاطبة المرء للناس بعامة أو لأسرته ( زوجته وأولاده) بخاصة، وأيضا تقلب المزاج يؤثر على تفاعل الإنسان مع الأحداث اليومية التي يمر بها، ويؤثر على حسن أداء أعضاء الجسم وأجهزته المختلفة لوظائفها. ماذا تفعل لو وجدت نفسك في مشكلة مع مدير، زوجة أو زوج صعب المزاج والطباع؟. تقلب المزاج يختلف بين شخص وآخر، وبين الرجل والمرأة اختلافا واضحاً، فمن الناس من يستطيعون أن يعزلوا تقلب المزاج عن قراراتهم وتعاملاتهم وهذا ما ينبغي أن يكون – بل أن منهم من لا يسمح لنفسه بتقلب المزاج لأي سبب كان. وهؤلاء الآخرون قدوة لغيرهم من الناس، فالإنسان حين يترك لنفسه العنان ويجعل مزاجه رهنا بتقلبات الأحوال هو إنسان قليل المقاومة.


هناك ثمانية انفعالات أساسية وهذه الانفعالات التي توجد على مستويات متنوعة من الشدة: الغضب، الخوف، السرور، الحزن، الرضا، النفور، الدهشة، الاهتمام أو الفضول. وتتحد هذه الانفعالات لتؤلف الانفعالات الأخرى. وهناك عاملين يحددان المشاعر والانفعالات وهما التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسم الإنسان والسبب الذي يعلل به الشخص تلك التغيرات.


إن الانفعالات تنتج من تأويلات الناس لأحوالهم بعد استثارتهم فسيولوجيا. وقد يكون الأثر الخارجي للإنفعال ظاهراً للناس كالبكاء والضحك واحمرار الوجه والحزن والفرح وغير ذلك من تغيرات الوجه الأخرى. إن هذه التغيرات الخارجية يصاحبها تغيرات فسيولوجية داخلية يحس بها الشخص نفسه، فهو يستطيع أن يحس بتسرع نبضات قلبه وتنفسه وبإندفاع الدم الذي قد يجعله يحس بتنميل في يديه أو قدميه وبوخز في فروة الرأس أو خلف الرأس وربما قشعريرة وتصبب العرق أو كليهما أو رجفة في الجسم لا يستطيع معه الوقوف أو الإمساك بشيء.


وقد يؤدي اعتلال الصحة ولو بشكل وقتي إلى سوء الحالة المزاجية، فالذي يعاني حموضة أو عسر هضم أو دور أنفلونزا أو ما شابه ذلك تجد مزاجه على الأغلب منحرفا وبالتالي يؤثر ذلك على تعاملاته أو قراراته وقد يتخذ موقفا أو قرارا في موضوع مهم وهو في هذه الحالة المزاجية السيئة قد يندم عليه فيما بعد أشد الندم. والأمر قد يكون بالغ الخطورة أحيانا على الشخص نفسه أو على المتعاملين معه أو على زوجته وأبنائه فيكون مصير هؤلاء معلقا على خيط رفيع يمثله تقلب المزاج وعدم ثباته. فالأطفال هم الذين لا يسيطرون على مشاعرهم، لأنها ما زالت لم تنضج بعد أو هي في طور النضج.

إما الإنسان البالغ الناضج فينبغي له ألا يسمح لنفسه أن يكون كالطفل ويترك لنفسه المزاج بأن يتصرف على نحو مماثل لما يفعله. سيطرة الإنسان الرشيد على مشاعره وأحاسيسه في غاية الأهمية. هذه السيطرة تشكل عازلا بين الأحداث وتقلب المزاج وترفع من قدر الإنسان في نظر نفسه وفي أعين الآخرين. فالناس لا تحترم الشخص متقلب المزاج ولا تأمنه لأنه يمكن في غضبه أن يفعل أي شيء، مثل أن يلقي يمين الطلاق على زوجته ثم يندم ويردها. لا تتخذ قراراً مهماً وأنت منحرف المزاج. إن انحراف المزاج كالغضب، لا يدمر ثقتك بنفسك فقط بل يشوش أفكارك أيضاً ويجعلك غير قادر على اتخاذ القرار المناسب. إذن لا تتخذ قراراً إلا و أنت معتدل المزاج وفي حالة استرخاء.


وهكذا يعلمنا الله أن لا نترك لأنفسنا العنان حين نغضب أو تنحرف أمزجتنا بل أن نسيطر على انفعالاتنا ونحكمها "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين"، آل عمران-134. فكظم الغيظ والعفو عن الناس هما من قبيل السيطرة على المشاعر وهو شيء محمود يعتبره الله من الإحسان. والإنسان الذي يجعل نفسه طيعة لتقلب المزاج سوف يجد أشياء كثيرة تقلب مزاجه وتعكره، فتجد أناسا يتعكر مزاجهم لأقل شيء ويرغبون ويزبدون كالجمل الهائج، ويتصرفون باندفاع ودون عقلانية ويأتون أفعالا توقعهم أحيانا تحت طائلة القانون أو ينهال ضربا على أبنه أو أبنته حتى الموت لغلطة بسيطة كأن يتأخر الطفل على أبيه في شراء علبة سجائر. وصدق رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم – إذ يقول ليس الشديد بالصرعة وأنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب. الإنسان المؤمن إنسان متحضر بمعنى الكلمة، فالدين يتطلب من المؤمن أن يكون مثاليا في تصرفاته أو اقرب ما يكون راقيا في أفعاله وأقواله وحركاته وسكناته، ويجعل من أرادته حاجزا واقيا من تقلبات المزاج وأن يكون متسامحا حتى في حالة غضبه، "وإذا ما غضبوا هم يغفرون" الشورى -37.


براعة المرأة في التعبير عن مشاعرها وعواطفها ترجع إلى كفاءتها في استعمال نصفى المخ. سر شباب المرأة وأنوثتها هرمون الأستروجين estrogen هو كل شيء بالنسبة للمرأة، انه الأنوثة بعينها وأكسير الشباب بالنسبة لها. حتى بداية الأربعينات حيث تبدأ المرأة في الأقتراب من سن اليأس premenopause فيبدأ حدوث الطمث بصورة غير منتظمة ويجف الجلد ويصبح الشعر سهل التقصف وأقل كثافة، فبعض النساء يفقدن الرغبة الجنسية وبعضهن يعانى من تقلبات المزاج بطريقة مشابهة لمرحلة المراهقة.


إن عدم قدرة الرجل على التعبير عن مشاعره للمرأة هي السبب في حدوث الكثير من المشاكل في العلاقات بين الرجال والنساء. كما أنه من الصعب اكتشاف عواطف أو مشاعر الرجل، مما يشكل عقبة أخرى في العلاقات، خاصة مع العلاقات التقليدية حيث يكون الرجل شديد التحفظ بينما المرأة أكثر وضوحا وأحيانا فضولية. أثبتت الدراسات وجود اختلافات موسمية في القدرات الفراغية للرجال، حيث تحسن آدائهم في الربيع، ذلك الوقت الذي ينخفض فيه هرمون التستوستيرون على عكس ما يتوقع الكثيرون، مما يدعو إلى الاعتقاد بأن تفوق الذكور في الرياضيات والقدرات التخيلية يتطلب مستوى أمثل من الأندروجين. رغم أن الاكتئاب يصيب النساء أكثر من الرجال بمقدار الضعف تقريبا، إلا أن معاناة الرجال منه تكون أكثر. أهم ما تفضله المرأة في شريك حياتها هو أنها تفضل بأستمرار القدرة على الربح المادي والمعنوي أكثر من الوسامة والمظهر الحسن.

والنساء أطول عمرا من الرجال، فالنساء أكثر اهتماما بصحتهم من الرجال.
نستطيع التخفيف من حدة الشعور بالإجهاد والضغط العصبي عن طريق الإسترخاء والتنفس والإيحاء الإيجابي، وعن طريق ما نتناوله من أطعمة. فعند تعرضنا للضغوط تفرز أجسامنا هرمونات تؤثر على حالتنا المزاجية بالسلب.‏ وتناولنا لأطعمة تحتوي على فيتامينات ومعادن معينة‏‏ كحمض الفوليك‏‏ وفيتامين‏(‏ ج‏)‏ يساعدنا كثيرا في الوصول إلي حالة مزاجية معتدلة لأنها تعمل على زيادة افراز السيروتونين وهي مادة كيميائية ثبت أن لها تأثيرا ايجابيا مباشرا على تحسين الحالة المزاجية‏‏ في عصر طغى عليه استعمال مضادات الاكتئاب. لذلك ينصح بتناول ثلاث حصص من البروتين يوميا عن طريق تناول الأسماك والبيض واللحوم الحمراء والفواكه والأجبان.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالحميد العراقي
عضو عراقي مميز
عضو عراقي مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1240
العمر : 30
الموقع : مدينة جــدة
العمل/الترفيه : مشرف برج طريق الملك
المزاج : الحمد لله
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الإثنين مايو 28, 2012 12:32 am



قال أهل العلم:



رجب شهر البذر

وشعبان شهر السقي

ورمضان شهر الحصاد.

لو أردت أن تحصد ثمار رمضان فلابد من أن تبذر البذرة من رجب.

اللهم بارك لنا فى رجب وشعبان وبلغنا رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالحميد العراقي
عضو عراقي مميز
عضو عراقي مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1240
العمر : 30
الموقع : مدينة جــدة
العمل/الترفيه : مشرف برج طريق الملك
المزاج : الحمد لله
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الإثنين مايو 28, 2012 12:41 am



سأل حكيم

ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟ “
.
.
... ... ... .
.
.
فأجاب :

” البشر! يملون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتمنون ان يعودوا أطفالاً ثانية ”

” يضيعون صحتهم ليجمعوا المال ،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة ”

” يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل ”

” يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبدأً ”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15444
العمر : 58
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الجمعة يونيو 01, 2012 1:42 am

هل تعلم أول من صنع الصابون ؟




هو سيدنا سليمان عليه السلام

_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15444
العمر : 58
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الجمعة يونيو 01, 2012 1:44 am

معلومات غريبة وطريفة... عن عجائب المخلوقات وغرائب الكائنات !

1-السمك:
انه إذا شمه السكران رجع إليه عقله وزال عنه سكرهـ


2-الجمل:
ليس للجمل مرارة ،،، ومن عجيب أمر الجمل ان كل الحيوانات لها مرارهـ إلا الابل
و لذلك يكثر صبرها


3-شجرة الدخان:
في مدينة أونومن اليابانية شجرة عجيبه إذا غابت الشمس خرج من جوفها دخان.


4-من مكتشفات العلم:
ان فوق ظهر الباعوضة تعيش حشرة صغيره لاترى بالعين المجردهـ
( أن الله لايستحي أن يضرب مثلاَ مابعوضه فما فوقها )

5-الخنزير:
هو المخلوق الوحيد الذي لايستطيع النظر للسماء



6-التفاحة:
التفاحة خاصية مؤثرة أكثر من الكافيين في ابقاء الشخص مستيقط حتى الصباح


7-الصرصور:
من الغريب أن الصرصور بعد أحتكاكه
بالانسان يسارع إلي مخبئه لتنظيف نفسه





8-الحصان:
إذا قطع ذيله مـات !!؟






انا ماقهرني الا سالفة
الصرصور ااااااه

_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15444
العمر : 58
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الجمعة يونيو 01, 2012 1:46 am

اختبر تركيزك ومرن عضلات مخك وقم بما يلي :


1 ـ افتح الرابط ستجد أشكالا متفرقة وهي عبارة عن صورة متكاملة ذات أجزاء حاول أن تضغط بالماوس لتجمعها في شكل جميل بأسرع مدة زمنية


2 ـ ينبغي إلا يزيد الوقت عن نصف دقيقة ( اضبط الوقت )


أضغط هناااااااااااااااااا





_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتفائله
عميــدة الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
عميــدة  الأقسام نائب المشرف العام علي منتديات عائلة العراقي المكيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 15444
العمر : 58
العمل/الترفيه : عمـيـدة الأقســــام
مزاجي :
رقم العضوية : العضوية العراقيه من الطبقة الأولي
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م   الجمعة يونيو 01, 2012 1:52 am

عشر نصائح تضئ حياتك




بسم الله الرحمن الرحيم



النصيحة الاولى
تذكَّر أن ربَّك يغفر لمن يستغفر، ويتوب على من تاب، ويقبل من عاد .
*******
النصيحة الثانية
إرحم الضعفاء تسعد، وأعطِ المحتاجين تُشافَى، ولا تحمل البغضاء تُعافَى.
*******
النصيحة الثالثة
تفاءل فالله معك، والملائكة يستغفرون لك، والجنة تنتظرك .
*******
النصيحة الرابعة
إمسح دموعك بحسن الظن بربك، واطرد همومك بتذكُّر نعم الله عليك.
*******
النصيحة الخامسة
لا تظن بأن الدنيا كَمُلت لأحدٍ، فليس على ظهر الأرض مَنْ حصل له كلُّ مطلوبٍ، وسلِم من أيِّ كدر.
*******
النصيحة السادسة
كن كالنخلةِ عاليَه الهمَّة، بعيده عن الأذى، إذا رُمِيت بالحجارة ألقتْ رطبها .
*******
النصيحة السابعة
هل سمعتَ أنَّ الحزنَ يُعيدُ ما فات، وأن الهمَّ يُصْلِح الخطأ، فلماذا الحزن والهم؟!
*******
النصيحة الثامنة
لا تنتظر المحن والفتنَ، بل انتظر الأمن والسلامَ والعافية إن شاء الله.
*******
النصيحة التاسعة
طفيء نار الحقد من صدرك بعفوٍ عام عن كلِّ من أساء لك من الناس .
*******
النصيحة العاشرة
الغسلُ والوضوءُ والطيبُ والسواكُ والنظامُ أدويةٌ ناجحةٌ لكلِّ كدرٍ وضيق .

قل لا اله الا الله تغنم

_________________
عميدة الاقســـــــــــــــــام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة أل العراقي (العدد الثالث عشر) شهر رجب لعام 1433م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة العراقي المكية الرسمي :: المنتدى العام :: مجلة ال العراقي-
انتقل الى: